البحث
حديقة صوك صو الوطنية

حديقة صوك صو الوطنية

أضف إلى رحلتي

حديقة صوك صو الوطنية .. من اكبر الحدائق الوطنية وأكثرها تنوعا في العاصمة التركية انقرة ، بالرغم من وجودها في قلب تركيا في العاصمة انقرة الا انها امثل الحياة البرية،

جمعت بين ثناياها مختلف النباتات والعديد الحيوانات البرية ، الاليفة منها والمفترسة، لطيورها هيبة في السماء فهي الأكبر والاضخم في المنطقة ، انها الحديقة الاخاذة حديقة صوك صو الوطنية في انقرة .

موقع حديقة صوك صو الوطنية

تقع حديقة صوك صو الوطنية على بعد 80 كلم من مركز العاصمة انقرة ، وهي احدى اكبر الحدائق الوطنية في تركيا وأكثرها شعبية ، ويمكن الوصول اليها عن ريق وسائل النقل العامة والخاصة المتوفرة بين مركز العاصمة ومنطقة الحديقة.

افتتحت الحديقة سنة 1959، وقد تم تطويرها واضافة مساحات اليها سنة 1997 ، وتقع الحديقة على مساحة عملاقة من الاراضي الطبيعية حيث تقع على مساحة يقع منتزه 1،187 هكتارا ،

وقد احتسب ما مساحته 900 هكتار من الحديقة الوطنية غابات ، ومساحة 250 هكتار كمساحات عشبية مفتوحة ، جميعها تقع ضمن المحمية الوطنية .


حديقة صوك صو الوطنية أنواع نادرة من الزهور البرية

تحمل حديقة صوك صو بين غاباتها ومساحاتها المفتوحة العديد من أنواع الزهور المتوطنة والعديد من أنواع الزهور البرية ويوجد العديد من الأنواع نادرة ومنها ما يستخدم للزينة ومنها ما يستخدم في الطب الشعبي والطب البديل واخر يدخل ضمن صناعة الأوان الطبيعية ومستحضرات التجميل .

كما تحتوي الحديقة على مجموعة منوعة من الأشجار والنباتات حيث تحتوي الحديقة على العديد من أشجار الصنوبر والتنوب ، بالإضافة الى أشجار الزيزفون واشجار الغار والبلوط والجوز والبندق وغيرها من أنواع الأشجار ، بالإضافة الى العديد من أنواع النباتات المتوطنة وأنواع الفطر البري .

يوجد داخل الغابة العديد من أنواع الطيور والحيوانات البرية حيث يوجد اكثر من 35 نوع من الطيور منها الطيور الجارحة واكثر من نوع من أنواع النسور ،

كما تحتوي الحديقة حيوانات الدب الرمادي والذئاب والثعالب والوشق والغزلان والخنازير البرية والارانب والسناجب والعديد من أنواع الحيوانات الأخرى .

العديد من الخدمات توفرها إدارة الحديقة حيث وفرت مسارات للتجول بالإضافة الى أماكن للاستراحة والشواء والطهي ناهيك عن التخييم كما يمكنك استأجر دراجة هوائية والتجول داخل الحديقة والعديد من الأمور التي تستطيع عملها في الحديقة .

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة أنقرة - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2018