البحث
قلعة أنقرة

قلعة أنقرة

أضف إلى رحلتي

ankara kalesi قلعة أنقرة التاريخية :

يعود تاريخ بناء قلعة أنقرة إلى اكثر من 3000 سنة, وبداخلها توجد قرية مزدحمة جدا بالسكان منذ القدم وتم تشييد جدران القلعة على يد الامبراطور البيزنطي ميخائيل الثاني, كما يعود تاريخ بعض المباني فيها إلى القرن السابع الميلادي.

كانت قد وضعت أسس القلعة من قبل أهل غلاطية على نتوء بارز الحمم، والانتهاء من قبل الرومان، ثم البيزنطيين والسلاجقة الذين قاموا بالترميم والإضافات,
وهي تعتبر أقدم جزء من أنقرة ويمكن رؤية أمثلة عديدة من الهندسة التقليدية داخل جدرانه كالامثلة التالية :

المسرح الروماني :

يمكن رؤية بقايا المسرح والكواليس من خارج القلعة, وتعرض التماثيل الرومانية التي تم العثور عليها في هذا المكان في متحف الحضارات الأناضولية, كما يتم عرض اثار منطقة الجلوس التي لا تزال قيد الحفر حاليا.

معبد أغسطس روما :

يوجد المعبد في حي أولوس القديم في أنقرة.

الحمام الروماني :

يتميز هذا الحمام بكل الصفات النموذجية للحمام الروماني الكلاسيكي، الذي يحتوي على غرفة مياه باردة، وغرفة المياه الدافئة (الحمام الدافئ) وغرفة مياه ساخنة (الحمام الساخن)، الذي بني في عهدالإمبراطور كركلا في القرن الثالث الميلادي على شرف أسقليبيوس ويقع في منطقة آولوس انقره) في قلب أنقرة، في الطابق السفلي وما زال قائما حتى اليوم )
عمود يوليان :
عمود جوليان أو جوليانوس موجود في منطقة اولوس، الذي اقيم على شرف الإمبراطور الروماني جوليان لدى زيارته لحي أوليوس في أنكيرا عام 362.


نصب النصر :

شيد في عام 1927 في ساحة ظافر في حي سيهيي ويمثل أتاتورك مرتديا الزي العسكري.

النصب التذكاري للأمن والثقة في المستقبل :

شيد هذا النصب في حديقة بالقرب من ميدان كيزيلاى جوفن في عام 1935 ويحمل مشورة قدمها أتاتورك لشعبه وتقول: ” أيها الاتراك، كونوا فخورين، واعملوا بجد، وأمنوا بأنفسكم.”واستعمل النصب على خلفية الورقة النقدية من فئة خمس ليرات تركية جديدة من 1937 وحتى 1952 وعلى الأوراق النقدية من فئة 1000 ليرة من 1939 وحتى 1946.

نـصب الهاتيون :

بني في سبعينيات القرن العشرين في ساحة سيهيا والذي يرمز لآلهة الهاتيون وكذكرى لاول حضارات الأناضول . وقد استخدم الرمز المستمد من هذا النصب كشعار للمدينة لفترة طويلة.

 

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة أنقرة - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2018