البحث

المعالم التاريخية

منزل أتاتورك

منزل أتاتورك بني عام1870 من قبل الجمعية الخيرية موندريس الحج محمد.أغلب مفروشات المنزل أصلية.تم اسبدال بعض الأثاث المفقود ووضع مكانه اثاث جديد من القسطنطينية

متحف الحضارات الأناضولية

تم البدء بأعمال الحفاظ على المباني التاريخية بتحويلها إلى متاحف في الثلاثينات, وبين أهم نماذج هذه المباني نذكر مثلاً أيا صوفيا وقصر ضولمه بهجة ومساجد قارئة وفتحية وإمراهور في اسطنبول، والضريح الأخضر وكلية مرادية في بورصا. كما تم تنظيم العديد من المدن التاريخية والأثرية كمتاحف مفتوحة في الهواء الطلق، مثل بوغاز كوي وأفس وبرغاما وأفروديسياس وأسبندوس وقراتبه وغورامه وبيرغا.

متحف الانثوغرافيا في أنقرة

بدأت أولى الفعاليات المتحفية في تركيا أواسط القرن التاسع عشر, فتم تدشين العمل المتحفي في عام 1846 في عهد السلطان عبد المجيد، عندما قام مشير طوبخانة العامرة أحمد فتحي باشا بجمع الآثار القديمة وخاصة الأسلحة القديمة في كنيسة آيا ايريني, أطلق على كنيسة آيا ايريني اسم متحف الهومايون في عهد التنظيمات (الإصلاحات).

مسجد كوكاتيب أنقرة

يعود تاريخ دخول تاريخ الشعب التركي في الإسلام إلى عام 642م، حين فتح المسلمون الفاتحون البلاد إلى وسط آسيا حيث يقطن الأتراك والفرس، إذ بعد انتصار المسلمين على الدولة الساسانية في بلاد فارس في معركة “نهاوند”، سمع زعيم دولة “غوك ترك” آنذاك “شهربراز” بخبر قدوم أقوام تُدعى “بالأقوام مسلمة” تدعوا إلى عبادة رب واحد، ولأن الشعب التركي كان يؤمن بوجود الإله الواحد الخفي وافتقاده للتعاليم الإسلامية الصحيحة

مسجد حاجي بيرم في أنقرة

تعد أنقرة (Ankara) عاصمة تركيا منذ 23 أكتوبر/ تشرين الأول عام 1932، وثاني أكبر مدينة من حيث عدد السكان بعد إسطنبول، تقع وسط البلاد ويتركز فيها النشاط السياسي والدبلوماسي، وهي مركز صناعي وتجاري مهم، وتقدم صورة واضحة عن تركيا الحديثة.

بوغاز كوي المدينة الأثرية

بوغاز كوي Boğazkale هي مدينة أثرية تقع في آسيا الصغرى في منطقة البحر الأسود بالقرب من أنقرة ضمن مقاطعة كوريم Çorum Province ، قامت عليها خاتوشا عاصمة الحيثيين عند منحنى نهر هاليس في وسط تركيا.

ضريح أتاتورك

إذا كنت بصدد السياحة في أنقرة , فلابد أن تضع ضمن برنامجك زيارة ضريح أتاتورك , الذي يتوافد عليه ليس فقط السياح , بل أيضا كبار الرؤساء و الشخصيات الدبلوماسية , حتى أنه مؤخرا زاره رئيس الولايات المتحدة الأميركية (أوباما) .

قلعة أنقرة

يعود تاريخ بناء قلعة أنقرة إلى اكثر من 3000 سنة, وبداخلها توجد قرية مزدحمة جدا بالسكان منذ القدم وتم تشييد جدران القلعة على يد الامبراطور البيزنطي ميخائيل الثاني, كما يعود تاريخ بعض المباني فيها إلى القرن السابع الميلادي.

جامع أحمد حمدي أكسكي

يقع جامع أحمد حمدي أكسكي بقلب العاصمة التركية أنقرة, ويمتاز بإعتماد مصمميه على تقنيات مزجت بطريقة مدهشة بين الحداثة وسحر الخط العربي وجمال الزخرفة الإسلامية العريقة, فالمسجد الذي مضى على إفتتاحه 4 سنوات يستمد شهرته مقارنة بالمساجد الأخرى بتركيا من ادخال تقنيات حديثة في بنائه.

قرية كيزلجي حمام قرب انقرة

تتميز تركيا بأنها الدولة الوحيدة في العالم التي تجمع بين التفرد الطبيعي و السحر الطبيعي المنفرد و بين التاريخ العريق الذي يمتد لقرون طويلة من عصور الإنسان الأول، تتمتع تركيا بجمال طبيعي ساحر خاصة في فصل الخريف يوجد عدد هائل من القرى الريفية التي تزيد من جمال و تألق تركيا يقصدها عدد هائل من السياح سنويًا بغرض الاسترخاء و الاستجمام من ضمن القرى الجميلة الدافئة قرية كزلجي حمام Kızılcahamam التي تتميز بالسحر المنفرد كأنها لوحة مرسومة باليد

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة أنقرة - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2017